موقع الشيخ طه بن يعقوب بن يوسف الشامري

موقع إسلامي مفيد ويتكلم عن العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج الإمساك المزمن في كوب عصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم اسامة



المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 17/06/2010

مُساهمةموضوع: علاج الإمساك المزمن في كوب عصير   الثلاثاء يونيو 29, 2010 12:51 am

في حالة الإمساك يفضل تناول العصير من الخلاط مباشرة دون مصفاة
يمكن أن يكون الإمساك مزمن أو مؤقت، ويعرّف بأنه تراجع في عدد حركات الأمعاء أقل من ثلاث مرات في الأسبوع. وسببه وجود مادة برازية جافة وقاسية يصعب عبورها، ويمكن أن يكون الإمساك مصحوبا بالألم والتشنّج والنفخة وفي الحالات المتطرّفة يمكن أن يسبّب البواسير. وبينما يوجد هناك عدد من الوصفات الطبية والأدوية بدون وصفة طبية التي تساهم في تخفيف الإمساك، إلا أن إضافة عصير صحّي أو طبيعي إلى حميتك يمكن أن يساعد على إزالة أو التخلص نهائيا من الإمساك، المؤقت أو المزمن.
.....................مكونات العصير:

• تفاحة خضراء كبيرة
• أجاصة كبيرة
• عصير البرقوق المجفف
• خلاط كهربائي

الخطوات:

1. قومي بتقشير تفاحة خضراء كبيرة، قومي بإزالة البذور وضعيها في الخلاط. التفاح الأخضر غني بحامض الماليك، الذي يمكن أن يساعد على تحطيم بنية الأنسجة الدهنية التي تعيق عمل الكبد، والمرارة، وكافة أنحاء الأمعاء. كما تعتبر مصدر عظيم من الليف الذي يساعد على معالجة الإمساك.

2. قومي بإضافة حبة كمثرى كبيرة إلى الخلاط بعد إزالة البذور. ليس من ضروري إزالة القشرة، لكنّ يمكنك عمل ذلك. الأجاص غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنظيف القولون والكلى ويمكن أن تساعد على تجديد خلايا الدمّ. إنّ لبّ الكمثرى مصدر عظيم آخر من الليف الغذائي الذي يساعد على معالجة الإمساك.

3. قومي بوضع 1/2 كأس من عصير الاجاص المجفّف إلى الخلاط وامزجيه جيدا. يحتوي البرقوق المجفف على مادة مسهّلة طبيعية ولطيفة. البرقوق المجفّف غني أيضا بالحديد، يوصى به للأشخاص المصابين بفقر الدم.

4. اشربي كوبا من هذا العصير كلّ صباح وكوب كل مساء قبل موعد النوم حتى يختفي الإمساك. يمكنك عمل هذا العصي في الصباح وتناول كوب منه في المساء ولكن العصير لن يدوم لفترة أطول من 12 ساعة. إذا كنت مصابة بإمساك مزمن، يمكن أن تناول كوب كل صباح حتى تعالجي الإمساك نهائيا.

النصائح والتحذيرات:

• يفضل العديد من الناس تناول العصير المصفى ولكن في حالة الإمساك يفضل تناول العصير من الخلاط مباشرة دون مصفاة لأنك بحاجة إلى كل الألياف التي ستنتج من العصير لعلاج المساك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج الإمساك المزمن في كوب عصير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشيخ طه بن يعقوب بن يوسف الشامري :: المنديات :: قسم صحة الأسرة المسلمة-
انتقل الى: